رحلة الطالب الأكاديمية

يتم التركيز في هذه المرحلة على بناء وتعزيز واستكشاف المهارات لدى الطالب، مثل مهارات تعزيز الثقة بالنفس، والدفاع عن النفس، وأيضًا الهوايات الرياضية المختلفة كـ (كرة القدم - السباحة).

للقرآن الكريم مكانة وأهمية بالغة في مدارس التعلم ثنائي اللغة، وفي هذه المرحلة يتم تمكين الطالب من حفظ (5) أجزاء من القرآن.

تركز مدارس التعلم ثنائي اللغة في هذه المرحلة على فصول الدعم ومعالجة الفاقد التعليمي، عبر برنامج تربوي مُعد ومُقسم إلى مراحل يتم فيها تشخيص المهارة المفقودة، والبدء في معالجتها في برنامج زمني محدد، للالتحاق بزملائهم.

في هذه المرحلة يتم التركيز على فهم المقروء، وقواعد اللغة، وصحة صياغتها، عبر برنامج مُعد، وذلك في اللغتين العربية والإنجليزية.

يتم إعداد الطلاب لاختبارات نافس الوطنية، وأيضًا مقياس موهبة للقدرات العقلية والاختبارات الدولية في اللغة الإنجليزية، والاولمبيادات الدولية في العلوم والرياضيات.

يتم التركيز في هذه المرحلة على بناء وتعزيز واستكشاف المهارات لدى الطالب، مثل مهارات تعزيز الثقة بالنفس، والدفاع عن النفس، وأيضًا الهوايات الرياضية المختلفة كـ (كرة القدم - السباحة)، وأيضًا حصص خاصة بالبرمجة والذكاء الصناعي.

للقرآن الكريم مكانة وأهمية بالغة في مدارس التعلم ثنائي اللغة، وفي هذه المرحلة يتم تمكين الطالب من حفظ (15) جزء من القرآن.

يتم التركيز في هذه المرحلة على تأسيس الطالب في القدرات وأيضًا إعداد الطالب للاختبارات الوطنية نافس، من خلال التدريب التحصيلي، وأيضًا تدريب وتأهيل الطلاب ذوي الكفاءة لاجتياز الاختبارات الدولية في اللغة الإنجليزية، عبر برامج مُعدة لذلك من قبل متخصصين.

تم إعداد الطلاب لاختبارات نافس الوطنية، وأيضًا مقياس موهبة للقدرات العقلية والاختبارات الدولية في اللغة الإنجليزية، والاولمبيادات الدولية في العلوم والرياضيات.

يتم التركيز في هذه المرحلة على تعزيز مهارات الاتصال والتواصل، لدعم الثقة بالنفس وأيضًا تطوير المهارات الحركية، ومهارات التفكير الناقد، والبحث العلمي، وأيضًا حصص خاصة بالبرمجة والذكاء الصناعي.

للقرآن الكريم مكانة وأهمية بالغة في مدارس التعلم ثنائي اللغة، وفي هذه المرحلة يتم تمكين الطالب من حفظ (21) جزء من القرآن..

يتم التركيز في هذه المرحلة على تأسيس الطالب في القدرات، عبر مدربين محترفين وحتى حصوله على أعلى الدرجات، مرورًا بالمتابعة الدقيقة والتقارير الدورية، وأيضًا اختبارات دورية مكثفة عبر أحدث المنصات التعليمية، وأيضًا تدريب وتأهيل الطلاب ذوي الكفاءة لاجتياز الاختبارات الدولية في اللغة الإنجليزية، عبر برامج مُعدة لذلك من قبل متخصصين،

يتم إعداد الطلاب لاختبارات القدرات والتحصيلي، والاختبارات الدولية في اللغة الإنجليزية، ومسابقات الموهوبين والمسابقات الدولية.

يتم التركيز في هذه المرحلة على تنمية مهارات التفكير الناقد والبحص العلمي، ودمج الطلاب في المجتمعي من خلال الأعمال التطوعية.